السبت، 25 مارس 2017

كتاب أحبــك ولكــن ل (غادة العليمى ) قصة ورواية


الحب يا سادة،
 ذلك الإكسير السحري للحياة، 
الذي يجعلك تتذوق علقمهاوتحتمل،
 وتنام تحت مقصلة جبروتها وتعيش،
 وتحمل فوق صدرك، وقلبك،
 وعلىكتفيك أحما لا تفوق وزن الكرة الأرضية،
 وتبقى صاب ر ا صام د ا لا تسقط بحملك،
ذلك الحب الذي يجعلك تقضي عقوبة أشغال شاقة في سجن عمرك وأنت واثق من
براءة قلبك،
 مدافعا عن جريمة حلمك
إنه الحب يا سادة
 ووحده الحب السبب والوسيلة،




يمكنك تحميل وقراءة الكتاب كاملا من 





مقتطفات عن الحب 

هي
أحبك
أحبك بكل الكلمات التي تبحر اشتياقاً رسائل بين أرواح عاشقين هما أنت وأنا،
أحبك في تلعثم لساني واضطراب سؤالى عن مراسيم استقبالك كل يوم وأنا التي أتحضر لك زائرة دائمة في عالمك،
أحبك في التاريخ أسطورة حاضرة في الذاكرة إحساساً دائماً بك يستعصي على النسيان،
أحبك في دروس اللغات لغزاً يلهم الشعراء فنون الشعر ويسميك عنوان قصيدتي وكل بحورها والخاتمة،
أحبك يا سكون النفس وهدوء الروح واطمئنان القلب،
أحبك وأنت الفردوس من الأرض والملاك من البشر،
أحبك في توازن شخصك رجلان ،
 رجل يحبني فهو عاشق متيم بي ورجل صامت تحسبه فاقد الشعور وهو كل الشعور،

ولـكن
أصبحت أخاف الشعور والحلم وكل الأشياء الجميلة،
 ما يعني كل ذلك وأنت لم تعد موجوداً كما عرفتك إلا في ذاكرتي حلماً مع الفجر وذكرى أسرقها من الماضي مع صوتك أو عطرك أو حضور جسدك،
 قد نسيتني في غيابك وفي حضورك فأبدعت النسيان وأصبحت أنا أكره كلمتك الجديدة الدائمة أنا وأنا وأنا ،
 فيا صاحب الأنا أحبك ولكن شمعة قلبي أوشكت أن تنطفئ وكل ما تفعله أنك تبقى تلعن الظلام،
 وقد خنتني مع كل انعطاف في شعورك ومع كل انقلاب في سلوكك ومع كل تحول في فهمك إياي .

هو
أحبكِ
أحبكِ في كل النجمات حكاية عنوانها أنتِ تبدأ مع الغروب وتروي للشروق أنكِ في القلب،
أحبكِ يا صباحي ويا مسائي وأنت تهمسين في أذن الشوق بأنك أكبر مما تروي حكايات العشق عنك،
أحبكِ مع موج البحر صوتاً يأتي من الأعماق مع الغروب يجعلك أحلى روايات السلام،
أحبكِ في إهداءاتي تواقيعَ تذكرني بأنكِ هدية من الله لي فأحمده وأضحك على هداياهم يا أغلى هداياي،
أحبكِ مع الأسرار سراً أخبِئه عن نفسي في أعماق القلب ثم أفضح سري فتطير نفسي بهذا السرِ فرحاً في كل مرة،

ولكن
أنتِ ما عدتِ تدركين نبض قلبي وما عدتِ تكترثين بي فأصبحتِ كجمود الماء الراكد يلوثه أي شيء ويعكر صفوه أقل الحركات،
 تنقصه الروح وتعيش كائناته في سكون الموت تحسبه السكينة وما هو إلا زمن ضائع من عمرنا
 له نفس لون وطعم ورائحة الخراب ،
 الجدال نفسه أنتَ وأنا وأنا وأنت،
 أحبكِ يا أنتِ ولكن إهمالكِ لي وعدم اكتراثكِ بي قد أعيى كل الشعور تجاهكِ وأدمى كل إحساسي بكِ وأفقدني ثقتي بنفسي وبكل الأشياء.


 مقتطفات من الكتاب عن الحب 

هو
هل لي بسؤالك سيدتي واعذريني إن أزعجتك،
 إن أنا فقدت كل حواسي ونسيت الحب،
 هل ستعلمينني إياه من جديد؟
 هل ستُخرجين كراستك معلمتي وتمسكين الطبشور وتكتبين على السبورة عنوان الدرس الأول  الحب؟
 وإن سألتك حينها أيهما أهم الحب أم المحبوب فهل ستجيبين؟

وإن أنا تأخرت يوماً عن أحد دروسك معلمتي،
 وحين حضرت قدمت إليك هديتي وهى ورقة صغيرة  تعلمت فيها الكتابة ،
 تعلمت فيها كيف أحب،
 أهديتك إياها وقلت اقرأيها هذه تجربتي الأولى،
 أتقرأين حبيبتي؟
وإن أنا تغيبت يوماً عن الصف دون أن أخبرك وأتيتك في اليوم التالي وقدمت كل اعتذاراتي في خاتم خطوبةٍ طفولي اشتريته من مصروفي المدرسي،
 هل ستقبلين؟
وإن أنتِ أتيت يوماً ووجدت مكتوباً على السبورة وصية شهيد وعرفتِ خطي وعلمتِ أنك أغلى من الحب،
 أهم من الحب، أسمى من الحب،
 فهل ستعذرين عشقي معلمتي ورغبتي بأن تعيدِ الدروس؟


تحميل وقراءة كتاب أحبك ولكــن من خلال هذا الرابط 



أو من هنــــا












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كتاب مستقبل التعليم العالى

" مستقبل التعليم العالي " يعتبر هذا الكتاب  دليلاً مفيداً لطلبة التعليم العالي في هذه القضايا الهامة والراهنة ،  فنحن ال...